التثدى

التثدى عند الرجال اسبابه و علاجه  –  طرق علاج التثدى  

Location

  الابراهيمية  – 178 طريق الحرية – بجوار خروب سامى

تواصل معنا

للحصول على تقييم مبدئى لحالة التثدى و للتكلفة تواصل عبر الواتس

Call Us

01015688088

Email Us

INFO@drmohsenmali.com

Hours

Mon-Fri: 8am-8pm
Sat & Sun: 8am-7pm

ما هو التثدي عند الرجال؟

التثدي هي ظاهرة مرضية ليست بخطيرة تصيب الرجال في مختلف المراحل العمرية، فلا يمكننا تحديد سن بعينه، حيث أنها قد تصيب الأطفال الذكور حديثي الولادة وكذلك الشباب في فترة المراهقة ومتوسط العمر، وتزداد احتمالية الإصابة بها مع التقدم بالعمر وبلوغ الشيخوخة.

هذا وقد يحدث التثدي في ثدي واحد عند الرجال وفي بعض الأحيان تصيب الثديين معًا، وليس معنى أنها ليست من الظواهر الخطيرة أن يتم إهمالها، فنعم هي فور ظهوره لا تشكل مصدر خطر ولا تحتاج لذعر غير مبرر، إلا أنه في حالة التهاون في الأمر قد يجر من وراه مشاكل عديدة.

 : أسباب التثدي عند الرجال

لمرحلة العمرية فقد أثبت العديد من الدراسات الطبية أن مرحلة المراهقة وبداية أي مرحلة جديدة في حياة الرجل والخلل الهرموني في هذه الفترات يكون أحد أسباب ظهور التثدي، حيث يحدث عدم توازن بالتحديد ما بين هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون. 

النظام الغذائي الخاطئ والذي يعتمد على الإكثار من الوجبات السريعة والأطعمة عالية السعرات الحرارية والمشبعة بالزيوت والدهون، والتخلي عن الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي تفيد الجسم، وهو ما يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة المفرطة.

العادات اليومية التي تضر بالجسم مثل التدخين بشراهة، تناول المشروبات الغازية بكثرة، إدمان المشروبات الكحولية وكذلك تعاطي المخدرات.

الجانبية التي تحدث من جراء تناول بعض الأدوية مثل أدوية علاج الإيدز، مضادات الاكتئاب وكذلك عقاقير بناء العضلات

الإفراط في استخدام الصابون والشامبوهات التي تحتوي على المنتجات العشبية مثل اللافندر وزيت الشاي.

طرق علاج التثدي عند الرجال

العلاج بالأدوية من خلال تناول الأدوية التي تعمل على إعادة توازن الهرمونات وعلاج الخلل وضبط التغيرات الطبيعية التي تحدث في بداية أي مرحلة جديدة.العلاج بالتدخل الجراحي عن طريق إجراء عملية التثدي عند الرجال بالتقنيات المتعددة والتي يتم تحديدها وفقًا للحالة.

التخلص من التثدى و رسم عضلات البطن

أعراض التثدي عند الرجال

زيادة حجم الثدي عند الرجال بشكل غير طبيعي، حيث أنه من المتعارف عليه والمعتاد أن يكون حجم ثدي الرجال صغير ومسطح يصعب رؤيته. انتفاخ ملحوظ في الثدي والأنسجة من حوله مصحوبة بالتورم. الشعور بالألم في حالة الضغط على منقطة الثدي. ظهور كتل متجمعة من الأنسجة والغدد الدهنية تحت الحلمات. بروز واضح في شكل الحلمة مع اقترابها من التحجر أحيانًا يحدث ترهل عام في حجم الثدي ودلدله.نزول إفرازات سواء من حلمة واحدة أو الحلمتين معًا. ظهور بعض التقرحات حول منقطة الثدي

تقنيات عملية التثدي عند الرجال  gynecomastia

هناك ثلاث تقنيات يتم استخدامهما من أجل إجراء عملية التثدي عند الرجال  gynecomastia ويتم تحديد التقنية وفقًا للحالة: 

التقنية الأولى هي إزالة التثدي عن طريق شفط الدهون

 يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضوعي وتستخدم لشفط الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق الطبيعية، ففي البداية يتم عمل شقوق صغيرة حول منقطة الثدي حتى يتم إدخال بعض المواد الطبية المتخصصة في إذابة الدهون، وبعدها يسهل شفطها والتخلص منها بشكل تام.

ثم يتم شد الصدر بعد ذلك والقيام بإغلاق الشقوق بواسطة الليزر أيضًا،.

التقنية الثانية هي التدخل الجراحي

وهي التي يتم من خلالها استئصال الأنسجة المتضخمة والغدد الثديية بعد تخدير المريض بشكل كلي لتجنب شعوره بأي ألم أثناء إجراء العملية، وعن طريق المشرط الجراحي يتم عمل شق صغير بجانب الثدي حتى تتم عملية الاستئصال بنجاح، وبعدها يتم شد الصدر وإغلاق الشق مرة أخرى.

التقنية الثالثة هي تقنية الدمج

وتلك التي يتم استخدامها مع الحالات التي تعاني من وجود مشاكل في الأنسجة الثديية وكذلك تجمع الدهون، ويتم من خلالها استئصال الغدد والأنسجة المتورمة وكذلك شفط الدهون شد الصدر بشكل جيد، حتى يتمكن من استعادة وضعه القديم ويتم التخلص من الزيادات.

تكلفة عملية التثدى للرجال

تعتمد التكلفة على طريقة التدخل لانهاء المشكلة و كذلك على درجة التثدى

اتصل بنا الان 

Call Us

01015688088

Email Us

INFO@drmohsenmali.com

Our Location

  الابراهيمية  – 178 طريق الحرية – بجوار خروب سامى

احجز موعدك الان

Call Now ButtonCall Now